هالاند أحسن الإختيار ؟!!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!


الجميع يتحدث هذه الأيام على الأشقر النرويجي الشاب إيرلنغ هالاند كيف لا وهو في أول خمسون دقيقة له في البوندسليغا وبعد خمس تسديدات فقط على المرمى سجل خمسة أهداف في مباراة دورتموند ضد أوجسبورغ وفي مباراة ضد كولن، وأصبح جميع متابعي المستديرة عبر العالم يتنبأون له بمستقبل مشرق.

فهل سيكون هالاند عند حسن ظن المتابعين ويواصل تقديمه لعروضه القوية مع الجراد الأصفر ؟!!

لا أحد يستطيع أن يشكك في موهبة النرويجي وقيمته الفنية والتكتيكية ولعل مشاركته مع سالزبورغ النمساوي في دوري الأبطال خير دليل على ذلك رغم إقصائهم من الدور الأول في مجموعة صعبة تضم كل من نابولي وليفربول. 
ويعتبر هالاند ثاني هدافي الأبطال برصيد 8 أهداف إلى حد الآن ورغم أنه لم يبلغ عقده الثاني من عمره إلا أنه مهاجم قناص وتحركاته داخل الملعب تدرس.

شخصيا أرى في إنتقال هالاند إلى دورتموند وللدوري الألماني خطوة كبيرة للأمام كون الفريق الأصفر يوفر للاعبيه كل العوامل المناسبة للنجاح وخير دليل على ذلك العروض التي يقدمها كل من الدولي المغربي أشرف حكيمي والإنجليزي جادون سانشو .
ولطالما كان السيغنال إيدونابارك معقلا لبزوغ نجم العديد من المهاجمين على غرار روبيرت ليفاندوفسكي وبير إيمريك أوباميونغ وميشي باتشواي الذي فشل في تقديم ماقدمه في نصف موسم مع دورتموند في الدوري الإنجليزي وفي الدوري الإسباني ولا ننسى ألكاثير الذي كان يلازم دكة بدلاء برشلونة إلى أن ظهر مع دورتموند، وهاهو هالاند الأن يؤكد على ذلك في أول ظهور له.

ويعتبر الدوري الألماني على غيره من الدوريات الأوروبية الأخرى دوري مفتوح ولايتعمق مدربيه في التكتيكات الدفاعية مما يخول للمهاجمين بالتألق وتسجيل أكبر عدد من الأهداف.

يجب الإشارة إلى دور الإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال هالاند الذي أعتبره من أفضل وكلاء الأعمال في الساحة الدولية الذي سوق موكله بطريقة رائعة ودفع به للإنتقال إلى بروسيا دورتموند على حساب مانشستر يونايتد الذي أظهر إهتماما كبيرا بالنرويجي.
وكما ذكر مينو في تصريح سابق له والذي انتقد فيه النادي الإنجليزي وأكد على أنه لن يتعامل مع النادي مرة أخرى كونهم سيدمرون أي لاعب حتى لو كان مارادونا أو بيليه أو مالديني حسب تعبيره.


بقلم Nùmero Uno ❤
‫0 تعليق

اترك تعليقاً