معضلة يونايتد مع سولشاير

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

معضلة يونايتد مع سولشاير


يونايتد هذا الموسم هو الفريق الأكثر غرابة فبعد العديد من النتائج السيئة و بدء الحديث عن رحيل المدرب يعود الفريق ليفوز على الكبار في مباريات صعبة جدا , و لكن ما إن تستقر الأجواء و تظن أنهم عادوا إلى الطريق الصحيح تجد المفاجأة بنتائج كارثيةأمام فرق في أخر الترتيب.
هل المشكلة مشكلة لاعبين يلعبون على فترات بطريقة مزاجية ؟ أم مشكلة مدرب لا يملك الحلول و الأفكار ؟
دعونا نقوم بتحليل أداء سولشاير ,امام الكبار يعتمد سولشايرعلى التضييق على الخصم بدفاع منظم ثم خطف المرتدات السريعه في المساحات خلف مدافعي الفريق المتقدم للهجوم  معتمدا على سرعة مهاجمه ماركوس راشفورد , و نجح ذلك بشكل كبير لأن كل الفرق الكبيره تهاجم أمام  اليونايتد المتخبط في نظرهم طمعا في الثلاث نقاط فيجد لاعبي اليونايتد ما يحتاجونه لتنفيذ خطة مدربهم ألا و هي المساحات ، على الجانب الأخر أمام الفرق الصغيره التي تعتمد على الدفاع  و التكتل في مناطقها لا يجد سولشاير الحلول و الأفكار لإختراق تلك التكتلات الدفاعية فتجد الفريق تائه داخل الملعب و يستقبل الأهداف من الأخطاء الدفاعية دون القدرة على التسجيل مما يؤدي لنتائج كارثية امام فرق لا يفترض ان تفقد امامها النقاط إذا أردت المنافسة على اللقب.
في نظر بعض النقاد لا يمكن الحكم على سولشاير حاليا لأن ممجموعة اللاعبين المتاحين ليسوا على المستوى المطلوب , و لكن إلى متى يا سادة ؟ الفريق منذ رحيل السير أليكس فيرجسون وهو متخبط , يمر من يمر عليه من المدربين و اللاعبين أصحاب الأسماء الرنانة ولا يوجد أي جديد ,و دعونا لا ننسى تصريح مورينهو عندما قال أن تحقيقه للمركز الثاني في الدوري بالفريق يعد من أهم إنجازاته بعد أن طلب العديد من اللاعبين و لكن الإدارة رفضت توفيرها له , وهذا يأخذنا إلى الجانب الأخر وهو هل المشكلة في الإدارة ؟ و هل أصبحت بعض الأندية تهتم بالناحية الإقتصادية (والتي تنجح فيها إدارة اليونايتد بشكل مميز) أكثر من الناحية الكروية و التتويج بالألقاب ؟

‫0 تعليق

اترك تعليقاً